أحدث المواضيع

أول اعلان أمريكي : الحرب البرية وشيكة لأستعادة العراق


كلشان البياتي
الجنرال الاميركي المتمرس في حروب العراق جون آلن ومنسق التحالف الدولي للقضاء على تنظيم -الدولة الأسلامية
- يعلن أن الهجوم البري الواسع لاستعادة العراق كاملاً سيبدأ قريباً في العراق بأسناد من قوات التحالف التي تضم 62 دولة. ولم يحدد نوع الاسناد ما يشير الى امكانية استخدام قوات خاصة اجنبية فضلاً عن الطيران الحربي الفتاك. وهو اول تصريح واضح من نوعه ازاء الحرب البرية الكبيرة.
واضاف “في الاسابيع القادمة عندما تبدأ القوات العراقية في الحملة البرية لاستعادة العراق وستقوم قوات التحالف بتقديم الاسناد لذلك".
وقال القائد الأمريكي “قمنا بإنشاء اربعة معسكرات في الأنبار، والتاجي، وبسمايا، واربيل، تقدم فيها قوات التحالف تدريباً للقوات العراقية التي ستصبح جزءا من القوات التي تقوم بالهجوم المضاد”.
واشار الى انه “في كل من هذه المعسكرات هناك أمريكيون واستراليون ودانماركيون وبرازيليون وبرتغاليون ونيوزلنديون واسبانيون وايطاليون والمانيون وبلجيكيون وهولنديون، وتقوم قوات التحالف من خلالهم تدريب القوات العراقية”.
واضاف “حجم المساعدات في هذا المجال (العسكري) بلغ 1,6 مليار دولار كما نقوم بتجهيز 12 لواء، وهذه الأمور نقوم بتسريعها، ونرغب أن تقوم القوات العراقية بالسيطرة على الأوضاع داخل العراق”.
ياجنرال .. عندما كانت كل مدننا قاعدة لجنودكم ، لم تهزموا الأرهاب ، بل غذيتم الأرهاب في هذا البلد ..الأرهاب الحقيقي الذي تعرفونه أين يكمن وأين مصدره ..
شكرا لك ولمرورك