أحدث المواضيع

اخبار متفرقه





الصحفيه كلشان البياتي
* قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري يوم الثلاثاء إنه لا يدري ما قصده وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل من تصريحه قبل أيام بأن إيران "تستولي" على 



العراق مشددا على أن ما يحدث من تقدم ميداني في تكريت إنما هو بأيدي العراقيين.
وأضاف في مقابلة مع رويترز ردا على سؤال بشأن تصريح الأمير سعود "ما أدري بالضبط هذا النص ما سامع منه (لم أسمع به).. وما أدري ماذا كان يقصد به، وش واصلته (ما الذي وصله من) معلومات.. ولكن أؤكد أن ما حصل في تكريت وفي أي منطقة نتاج عراقي وطني مسلح.. ليس سرا عليكم أن تساعدنا أي دولة من دول العالم."..
عندما يتعلق الموضوع بأيران وتدخلها في شؤون العراق (تنثول) سيادتك وتحتاج مترجم يفسرلك معنى الأحتلال الأيراني للعراق ..

* قال مايكل هايدن، المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي إيه) إن الهجوم على تكريت يعني "تقدماً شيعياً في مدينة سنية" وتأكيد للنفوذ الإيراني في العراق، مبدياً عدم ارتياحه إزاء هذا النفوذ.
وأبدى هايدن عدم ارتياحه من الهجوم الذي تشنه القوات العراقية والميليشيات الشيعية المدعومة من طهران على مدينة تكريت، قائلاً: "أنا غير مرتاح للنفوذ الإيراني المتصاعد في العراق. أنا غير مرتاح لرؤية الهجوم على تكريت يشبه تقدما شيعيا في مدينة سنية".
واعتبر أن الامور ستتضح في تكريت بعد ان يستعيدها الجيش العراقي والميليشيات الشيعية لجهة "السلوك الذي ستتبعه الميليشيات الشيعية حيال السكان المحليين" السنة.
وأوضح مايكل هايدن أنه لا يجوز أن تتبادل الولايات المتحدة المعلومات الاستخباراتية مع الإيرانيين حول العراق رغم الرغبة المشتركة في القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية.
وأضاف: "لا أعتقد أن لدينا هدفا مشتركا" في العراق، مبيناً أن الولايات المتحدة ترغب في تشكيل حكومة في بغداد تشارك فيها "جميع المجموعات الدينية والإثنية الكبيرة" في البلاد.
لكنه تدارك أن "السياسة الإيرانية قائمة على هيمنة الشيعة" ما يهدد بتأجيج الاستياء السني و"إحياء" الدولة الإسلامية..
من سمح بتزايد النفوذ الأيراني في العراق ، أليس بلادك سيد مايكل !!


* إنباء عن قتل محمود المرضي الجميلي قائد صحوة في شرق الكرمة.. طلع الشعب كله قادة ..

* إنباء عن قتل القائد الميداني في ميليشيا بدر الأيرانية (عماد طارق الربيعي) في معارك الدائرة الأن بتكريت...
هل يخبرني أحد كم قائد ميداني في هذه المليشية (بدر)..؟
وكم تم الأستنزاف منهم .
سيفقد هادي العامري عينيه من كثرة البكاء على احبابه ..
اللهم أعمي عينيه كم أعميت قلبه..
شكرا لك ولمرورك