أحدث المواضيع

نصائح عامه لتعزيز قوة الأراده ــ اسد الهلالي



أخيرا حدد العلماء، قسم المخ المسئول عن قوة الإرادة والذي يقع في الفص الأمامي من الدماغ وهذه هي بعض النصائح لتستطيع الاهتمام بها كما جاءت على لسان الخبراء في مجلة "وومان هيلث"، وقوة إرادتك هي طريقك لضبط معدلات تناول الطعام.


1-غذي قوة إرادتك.. التغذية السليمة مفتاح الحل
يحتاج المخ للجلوكوز كي يؤدي وظائفه، وفي الحقيقة إنه يحتاج إلى ثبات معدل الجلوكوز في الدم، حيث أوضحت الدراسات أن ذلك يساعد على حل المشكلات المعقدة التي يمكن أن يوضع بها الإنسان فقد تم أختبار مدي تأثير ثبات معدل الجلوكوز في الدم لمجموعة من الأشخاص وتبين أنهم كانوا أكثر إصرارا من غيرهم على متابعة الحل وعدم التوقف.

أما عن مصادره فالجلوكوز المستخلص من البروتين هو الأفضل على الإطلاق، ومن أغني الأكلات التي يحتوي عليها الطحالب البحرية حيث أنها تحتوي على نفس نسبة البروتين التي يحتوي عليها البيض ولكنه خالي من الكوليسترول.


2- عدم ربط الاحتفال بالطعام
يجب أن تعلم تماما أن ربط الاحتفال بالطعام يمكنه أن يجعلك تخسر، فليس من المعقول أن تحتفل بخسارة وزنك بأن تأكل طعام يحتوي على سعرات حرارية عالية.

يمكنك مثلا أن تحتفل بإنجاز كبير في عملك عن طريق الذهاب إلى السنيما كما يمكنك أن تقوم بشراء كتاب ممتع، وهذه الأشياء تعتبر مكاسب في حد ذاتها.


3- حاول ألا تعرض نفسك للإغراءات
في دراسة علمية تم نشرها في " Journal Of Personality And Social Psychology" تم رصد أن أكثر الأشخاص الذين أبدوا نوعا من التحكم في النفس هم الذين حاولوا الابتعاد عن الإغراءات قدر الإمكان، فمثلا وجود أنواع معينة من الطعام التي يشعر الشخص بعدم الاقبال عليها يجعل الكميات التي يتناولها أقل بكثير.

كلما قللت من خياراتك وحاولت تكرارها بشكل يزهد نفسك في أن تطبقها فستشعر بعدم الرغبة في الإقبال عليها.


4- نم ليلا
عندما تنام ليلا فإن إفراز الميلاتونين يزداد وذلك يجعل الجسم طبيعي وصحي وهذا يعلى من قدرتك على اتخاذ القرارات المناسبة ويساعد على تحسين حالة المخ.



5- التأجيل هو الحل الأفضل
في دراسة تم اجرائها تبين أنه في حالة تأجيل اتخاذ قرار تناول الطعام لمدة 10 دقائق من الممكن أن يتراجع الجسم عن طلب الطعام، ففي حالة الجوع والإصرار على تناول الطعام حاول فقط أن تؤجل هذه العملية وخاصة في حالة تناول الوجبات الخفيفة في وسط النهار.


منقول
شكرا لك ولمرورك