أحدث المواضيع

عذراً ياعراق ــ عذراء بغداد


لااريد التشكيك في حب الوطن بين العراقيين كي لااتهم بالمثالية ,ولكن هناك من يحب ارض الوطن,وهناك من يحب ثروة الوطن,وهناك من يسعى في حب سلطة في الوطن, كلهم ينتمون للوطن ولكن الفرق كبير في اتجاهات ذلك الحب للوطن.
 مؤتمر باريس الذي يعقد في العاصمة الفرنسية باريس اليوم كان شاهداً لقصة ذلك الحب للوطن,من شارك في المؤتمر عراقيين وهم ينتمون للعر اق بدمائهم وانسابهم ولكن لم يجمعهم تحت قبة المؤتمر حب ارض العر اق واهله ودماء ابناءه بل سلطة يسعون اليها بغض النظر عن الجهات التي تقود المؤتمر او الغاية الحقيقية لانعقاد ذلك الاجتماع او الجهات التي تريد بث سمومها بحجة انقاذ العراق ,لانفهم كيف يكون مؤتمر للمعارضة وتشترك فيه بعض الوجوه من الحكومة الحالية,, هل هو ضحك على الذقون أم مسرحية هزلية يقودها المتباكين على العراق؟اين انتم من مأساة الفلوجة اليوم,ونيران الحاقدين تتوالى على ابناءها كل ساعة؟ اين انتم من سرقة كل المساعدات التي قدمت لاهالي الفلوجة من بعض الدول وتم سرقتها من قبل الحكومة المزعومة وجيشها ؟
اين انتم من كل الويلات التي توالت على شعبنا الصابر طوال سنينه العجاف من الاحتلال ولحد الان؟
اين انتم من السجون السرية وسرقة النفط و تدمير كل حضاراتنا ؟ اليوم تتصنعون التباكي على العراق وتريدون انقاذه. ليتكم تنقذون انفسكم من الازدواجية الوطنية.واللهث وراء مصالحكم . وبين الامس واليوم ليس بعيد, وخيمة العزاء نفسها نصبت لحضور مراسيم الفاتحة على العراق , مؤتمر لندن ليس بعيد عن الامس القريب, ونفس الخيمة تنصب اليوم بباريس بوجوه جديدة ,ولكن نفس النغمة القديمة ,الديمقراطية لانقاذ العراق, والراعي الرسمي الولايات المتحدة هي نفسها من انقذتنا سابقا من الدكتاتورية المزعومة كما يدعون وحلت تهاليل الديمقراطية علينا ومنذ ذلك المؤتمر الاسود نصبنا بعده منطقة خضراء..وشوارع حمراء..ورايات سوداء.. واصبح عراقنا ملون بكل الوان الحقد والموت. المؤتمر بقيادة امريكية ,اليست هي من دمر العراق وقضى على البلاد والعباد؟ولكم تفسير ذلك .
 عندما يكون مؤتمر ترعاه دولة محتلة للبلد,ويحضره من هم يطلبون السلطة قبل الوطن وابناء الوطن,وتشارك فيه الحكومة التي تحكم البلد, فأي قرارات سيتخذون؟ وعن اي انقاذ سيتحدثون؟
المعارضة الحقيقية ممن يحملون العراق بقلوبهم لم يشاركوا ولن يشاركوا, وكل من شارك بالمؤتمر ستكون يده ملطخة بدماء اهل الفلوجة, ودماء شعب العراق كله وسرقة امواله برقبة كل من يتاجر بابناء وطنه, يبقى السؤال هنا ...من شارك بمؤتمر باريس ؟؟؟؟ لاتهمنا الاسماء والالقاب ,لاني ساضع كل المشاركين في خانة الخيانة سوى من كان يكتب ويدعي انه معارض ,او من يدعي انه وطني ويسعى لانقاذ الوطن ,هنا سيبدأ الفرز في مصنع الوطن والانتماء الحقيقي اليه, هنا ستظهر الوجوه التي تبحث عن الوطن,او سلطة الوطن,او ثروة الوطن..والحكم النهائي اكيد سيكون للوطن رحم الله شاعرنا الكبير العراقي الحقيقي ,عبد الرزاق عبد الواحد,عندما قال .......... ....
يا عراق هنيئاً لمن لا يخونك هنيئاً لمن إذ تكونُ طعيناً يكونُك
هنيئاً لمن وهو يلفظ آخر أنفاسه تتلاقى عليه جفونُك
شكرا لك ولمرورك