أحدث المواضيع

لا تضحكونا عليكم يا اصحاب الكذب المخربط ــ سلام الشماع



يضحكني التافهون عندما يشرقون ويغربون في تخيلاتهم التي يظنونها تحليلات.
إنهم يسربون تخيلاتهم تلك و(حنقبازلغياتهم)* و(ساختاتهم)** وتخريفاتهم، مستخفين بالعقل الذي وهب الله عباده ليميزوا الحق من الباطل والخبيث من الطيب، وهم يسخرون ذلك للنيل ممن يشعرون تجاهه بالدونية والصغار، وخصوصاً عندما يسربون ذلك من خلال أخبار أو تقارير صحفية، وهذا ملعبنا نحن رجال الإعلام.
قرأت، قبل قليل، تصريحاً في وكالة (سكاي برس) لمن وصفته الوكالة بأنه (الناشط والحقوقي العراقي لطيف يحيى المعروف بـ"شبيه عدي صدام")، يزعم فيه "أن جناح حزب البعث العراقي الذي يتزعمه عزة الدوري يسعى خلال الأيام أو الساعات المقبلة لعزل الدوري وتغيير اسم الحزب، كما أنه سيعتذر للكويت".
وإذا فككنا الخبر فإن هذا الزعم الوارد فيه يهدف إلى الإيحاء بأن حزب البعث ليس واحداً وإنما مقسم إلى أجنحة لفلان وفلان، وأن الحزب يعاني من مؤامرات داخلية لعزل قيادته والسير في طريق آخر غير الطريق الذي ينتهجه الحزب.
ولنتابع التصريح الذي نشرته الوكالة التي أسست، كما يبدو، للتهجم على البعث ورجاله، وفيه يقول (العليم الخبير ببواطن الأمور) لطيف يحيى إن ذلك جاء بعد تفجر خلاف داخل الحزب بشأن المشاركة في مؤتمر باريس للمعارضة العراقية الذي عقد في 28 أيار/ مايو الماضي، الذي رعاه المنشق عن هيئة علماء المسلمين في العراق جمال الضاري.
 ويمضي في (حنقبازلغياته) وتخريفاته ليروي إنه "بعد إعلان تنظيم عزة الدوري عدم مشاركته في مؤتمر باريس على لسان ممثله الرسمي خضير المرشدي بعد خلافات مع جمال الضاري، فقد أكدت مصادرنا الخاصة من داخل المؤتمر أن جمال الضاري وعبد الصمد الغريري قد اتفقا لأسباب كثيرة على أن يشارك الأخير رغم أنف عزة الدوري بمؤتمر باريس".
الواقع، إن في هذا الكلام ما يضحك الثكلى فالسيد الغريري لم يحضر مؤتمر باريس ولم يشارك فيه، كما أن لطيف يحيى لم يخبرنا من هي مصادره لنصدق بما يقول، مما يفضح تخريفه و(ساختاته).
وندعو المهمومين المحتاجين إلى الضحك إلى مواصلة قراءة التصريح الذي يدعي أنه "بعدما دفع جمال الضاري مبلغ 250 ألف دولار إلى عبد الصمد الغريري، فإنه تكفّلَ لهُ بتغطية كل النفقات المالية لعقد اجتماع لتنظيم الدوري في عمان أو أربيل، يعلن فيه عبد الصمد الغريري تشكيل قيادة جديدة لتنظيم الدوري برئاسته وعزل عزة الدوري".
ولا يكتفي يحيى بذلك، بل أنه يؤكد أن "الساعات والأيام المقبلة تحمل أخبارا هامة قد تزعج الحكومة العراقية منها، نهاية قيادة الصقور لتنظيم البعث وتشكيل قيادة شابة جديدة تعلن الاعتذار من الماضي للسياسات الفردية والقرارات التي صدرت من صدام حسين، ومن ضمنها اعتذار عبد الصمد الغريري للسفير الكويتي عن الغزو و"قبَّل" رأسه في مؤتمر الدوحة الأخير." ويتابع: "وسيتم أيضا الاعتذار عن إساءة للعراق وتعليقها كلها بصدام حسين وليس باسم الحزب مع الموافقة على المشاركة في العملية السياسية وتغير اسم الحزب إلى (حزب الطليعة العربي الاشتراكي).
إن وراء هذه الأكاذيب والهجمات (الفاشوشية)*** دوافع قهرية لا يسيطر عليها صاحبها هدفها حب الظهور أو الظهور أمام الآخرين بمظهر العليم الخبير ببواطن الأمور، أو يدفعه إلى ذلك واجب أنيط تنفيذه به لخدمة أجندات مغرضة، مقابل أجر، وهو تالياً خوف كبير يعيش في دواخل الأعداء والخصوم لشعورهم بقوة البعث على الأرض وأن أي حل لمشكلات العراق لابد أن يمرّ عبر البعث، الذي هو الرقم الأصعب في القضية العراق، خصوصاً وأن تماسكه التنظيمي بلغ ذروته، الآن، بعد أن توهم الأعداء أن الاجتثاث الذي وضعوه كفيل بجعله يتبخر، وإذا بهذا الحزب يفاجؤهم بأنه أقوى مما توقعوا، ويتسبب لهم في فوبيا شديدة ويقض مضاجعهم ولا يفارق اسمه ألسنتهم.
وإذ يزعم أن السيد عبد الصمد الغريري سينشق عن الحزب بمبلغ 250 ألف دولار تسلمها من جمال الضاري، من دون أن يستند إلى مصدر في ذلك، فإننا نؤكد له أن عضواً بعثياً بسيطاً لا يمكن أن يغريه مثل هذا المبلغ العظيم، في نظره ونظر أمثاله، والتافه في نظر أي بعثي، فكيف سيغري رجلاً نزيها في موقع القيادة؟
إني أدرك أن الكذب (المصفط)**** هو أحسن من الصدق (المخربط)***** كما يقول أهلنا العراقيون، ولكننا أمام كذب (مخربط)، يعي شعبنا تماماً أنه مصمم ضمن الهجمة المعدة على البعث، ولكنها لم تستطع أن تصل إلى كعب حذائه، ونحن ندعو المتهجمين إلى أن يطوروا أساليبهم ويقووا هجومهم بكذب (مصفط) على الأقل، لئلا يضحكوا الخلق على تفاهاتهم ويجعلونا نشفق عليهم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حنقبازلغيات: مفردة تركية تعني: ألعاب بهلوانية أو طرزانيات أو استعراضات يؤديها بعضهم لعرض أنفسهم بنحو يخالف الواقع. 
** الساختات: مفردة فارسية يقابلها في العربية التلفيقات.
*** الفاشوشية: الفارغة.
**** المصفط: المرتب أو الكلام القريب إلى العقل والتصديق.
***** المخربط: غير المرتب والمعقول.
شكرا لك ولمرورك