أحدث المواضيع

يقول المثل : اذا أردت أن تغير وجه العالم فلتبدأ بالاطفال


يعتبر الطفل قاعدة المجتمع ومرتكزه الاساسي الذي تنطلق منه الدول نحو بناء مستقبل اوطانها

ان هذه الكتل الصغيرة الطيعة سرعان ما تتلقى المعلومة وتنقاد للفكرة لذا فمن الواجب تهيئتها بما ينفع ذاتها والوطن..
يعتبر المجتمع هو واجهة الدول ومرآتها العاكسة لتقدمها وازدهارها ، وبغية ايصال صور مشرقة لأوطاننا لا بد من تكريس كافة الجهود لهذه الفئة وصياغتها تربويا وثقافيا واخلاقيا..
و يأتي الجانب التربوي في مقدمة المهام التي من الواجب اعطائها للطفل لما له من اهمية كبيرة بتهذيبة وتعليمه ولاعطاء نتيجة مرضيه لعائلته الصغيرة المتمثلة بوالديه واخوته ولعائلته الكبيرة الوطن..

لقد كان السياق التعليمي المتبع في العهد الوطني يتضمن كل الاساليب التربوية الصحيحة والتي كانت من شأنها ان تقومه :

من ناحية التعليم ومن الناحية الاخلاقية ايضا ، من ما اهل العديد من الطلبة بالمشاركة في نشاطات تعليمية وثقافية ورياضية وفنية كانت قد نظمتها دول صديقة حينها نال بعضهم جوائز تقديرية..
تعتبر صناعة الاجيال بمثابة منجز عظيم يضاف الى قائمة انجازات النظام الوطني والذي هدمته اليوم مطرقة الجهل والتخلف والانحدار الاخلاقي الذي ينجزه عملاء المنطقة الخضراء بكل احكام وفق مخطط فارسي هادف الى احداث تغيير ديمواجتماعي اخر في العراق يسلخ المجتمع من هويته العراقية ويصنع بالتالي اجيالا مهجنة فارسية.
انه مسار تدميري استخدوا فيه عدة اساليب كانوا ولا يزالوا يجسدونها بزرع الجهل والتخلف بين وجوه بريئة اضافة الى تفريس اللغة العربية عبر المناهج المستعربة التي تدرس من قبل كوادر طائفية ، والانفلات الامني والعنف الذي جعل اعداد كبيرة منهم مشردين
جاعلين بفعلهم الاجرامي من هذه الفئة  معبرا للوصول الى مبتغياتهم الدنيئة.


الاتحاد العام لشباب العراق في المهجر
شكرا لك ولمرورك