أحدث المواضيع

الرقص على جميع الحبال ‫#‏سلام_الشماع‬


شعرتُ بالشفقة على من هاجمهم د. حميد عبد الله.. لا لشيء إلا لأن الأمر أصبح على قلم بائس يكتب الكلمات وفقاً لمصدر الحبر الذي يملؤه.. والهجوم من إنسان بائس ظل يسعى إلى أن يكون شيئاً فما كان، لا لشيء إلا لأن فاقد الشيء لا يعطيه..
ولم يكن في نيتي الرد عليه أبداً، فأنا أعرفه وأفترض أن الآخرين يعرفونه أيضاً من خلال ما يكتب ومن خلال اللقاءات التي قدمها في أكثر من فضائية بعد الاحتلال، ومن خلال لغته المضطربة اضطراب مواقفه المتلونة والمتذبذبة، فأنت لا تعرف عندما تقرأ له بعد الاحتلال هل هو دعوجي أم مجلسي أم علماني أم طائفي أم هو حنّ إلى بعثيته وعاد إليها.
ولا ألوم حميد عبدالله إذا دافع عن عبد الباقي السعدون عضو القيادة القطرية المفصول من حزب البعث العربي الاشتراكي فذلك شأنه وعبد الباقي ابن محافظته وصديقه وانتفع منه كثيراً إبان النظام الوطني الذي استهدفه الاحتلال، على الرغم من أنه لم يكن يتردد عن أن يروي عنه الطرائف المضحكة ويصفه بـ(الأعور)، فهذه هي شخصية حميد.. شخص يظهر غير ما يبطن وله حاسة سابعة تدله على المنافع المالية ويعرف كيف يتذلل للوصول إليها، ولست أعتب عليه ولن أصفه كما وصفه غيري بأنه شخصية انتهازية لأن هذا هو بناؤه النفسي ويجب أن تتوقع منه أي تصرف.
كان من بعد الاحتلال غير ما أضحى عليه من بعد "استقرار الاحتلال"، فقد ظهر في البداية ظهوراً مخادعاً، وكأنه من الأقلام الوطنية... ولكنه ما لبث أن عاد الى معدنه واتجه إلى مهاجمة البعث في كل مرة، ولولا البعث لم يكن هو اسماً إعلامياً ولم يك شيئاً مذكوراً إذا صدقنا قوله إن البعثيين عندما كانوا يحملون تحت آباطهم كتاب (في سبيل البعث) لميشيل عفلق فإنه كان يحمل في قلبه مؤلفات محمد باقر الصدر، فكيف يمكن للبعثيين أن يسمحوا لشخص يحمل في قلبه تلك المؤلفات بأن يتسلل إلى الإعلام الوطني وتكون له فيه صولة وجولة؟
إن حميد يعلم ما هو حزب البعث ويدري أن هذا الحزب لو كان الرئيس الراحل الشهيد صدام حسين قد اختزله بشخصه لكان في الغابرين ولما ورثه (الدرويش) عزة، كما ادعى، والأحزاب لا تورث والمجاهد عزة عضو في الحزب بمنزلة قائد، وليس هو الحزب كله ولا يمكن لأي كان أن يختزل حزباً أعضاؤه ينتشرون من مراكش في المغرب العربي إلى بغداد في المشرق، كما أن حميد الذي يدعي العلمية والموضوعية لم يكن علمياً ولا موضوعياً في مقارنة حزب عظيم كحزب البعث العربي الاشتراكي قواعده تنتشر في أرجاء الوطن العربي وفي العراق خصوصاً، بأحزاب هي قيادات بلا قواعد مثل أحزاب الوطني الديمقراطي للجادرجي، والحركة الاشتراكية العربية التي يتزعمها السيد عبد الاله النصراوي أو الحزب الشيوعي الذي جاء به الاحتلال الأمريكي للعراق لصاحبه حميد مجيد موسى وحزب الدعوة والمجلس الأعلى وجماعتي محمد اليعقوبي وإياد علاوي.
ويدعي حميد أن البعث فاحت منه رائحة الشماتة عندما قبض على عبد الباقي السعدون، ولكنه لم يقل لنا متى وأين وما هي الوثيقة التي استند إليها في ادعائه هذا، ومعروف أن عبد الباقي ثبتت عليه الخيانة فعلا وفصل من الحزب، وقد رأيناه كيف يفشي أسرار الحزب من على شاشات القنوات الفضائية.
إن ما كتبه حميد لا يعدو عن أن يكون أمراً من اثنين: إما أن يكون موتوراً على البعث وأُخذ بموضة التهجم على الحزب الذي لم يلتفت إلى التهجم عليه لثقته بما هو ماض في سبيله وانشغاله بقضايا أكبر مما يدور في أذهان المتهجمين عليه، أو أنه ما زال يعاني من الاضطراب النفسي الذي لاحظته عليه قبل مدة، والتي لا يد له فيه، أو الأمرين معاً، ولكني إذا كنت آسفاً على شيء فإني آسف أن ينحدر حميد هذا المنحدر يبدو عرياناً أمام قرائه ومن يعرفه موتوراً لا يحفظ فضلاً لمن تفضل عليه.
ولدينا المزيد إذا شاء..

وإليكم ما كتبه في صفحته الشخصية:

حميد عبد الله
من لم يكن ظلا لهؤلاء يدمغ بالخيانة والانحراف... أهذه احزاب ام عشائر تصلي على كعبة شيوخها.. السلام عليكم؟ !! 
ظاهرة اختزال الاحزاب باشخاص كرستها الاحزاب الثورية والليبرالية ثم تبنتها لاحقا الاحزاب الدينية.
البعث اختزله صدام ثم ورثه عزة وهو اليوم حزب عزة بامتياز ولا صوت يعلو على صوت (الدرويش) ومن يشق عصا الطاعة يغدو منحرفا عميلا كما جرى مع عبد الباقي السعدون الذي فاحت رائحة الشماتة به من عزة ومقلديه حين قبض عليه من قبل خصومه !
مرة كتب بعثي هتاف بان نصف امية عبد الباقي قادته الى الخيانة ودلالة الخيانة في قاموس صاحبنا هي الخروج على اوامر عزة ناسيا ان نصف الامية اهون من كامل الامية بشطريها الابجدي والسياسي !
الامر ينطبق على الحزب الوطني الديمقراطي الذي ورثه نصير الجادرجي عن والده، وحركة القوميين العرب التي صارت مقترنة باسم عبد الاله التصراوي وان حملت اسما اخر !
الامر ينسحب كذلك على حزب حميد مجيد موسى وحزب نوري المالكي وحزب عمار الحكيم وحزب مقتدى الصدر وحزب محمد اليعقوبي وإياد علاوي! 
من لم يكن ظلا لهؤلاء يدمغ بالخيانة والانحراف... أهذه احزاب ام عشائر تصلي على كعبة شيوخها.. السلام عليكم؟ !!
شكرا لك ولمرورك