أحدث المواضيع

ترانيم الوطن والغربة


مبادرات وفعاليات ثقافية عراقية سامية لا تقدر بثمن 
ونعجز عن الايفاء بحقها في كلمات

ا.د. عبد الكاظم العبودي

شكرا للفنان والكاتب المبدع ضياء الراوي على تغطيته المستمرة للحدث الثقافي والفني لكتاب وفناني العراق على مدى سنوات طويلة ، والشكر موصول أيضا لكل من حضروا أمسية التكريم للكاتبة والصحفية والشاعرة العراقية لهيب عبد الخالق. ونخص بالذكر الاخوة محمد نصيف رئيس هيئة الكتاب والشعراء في الجبهة الوطنية والاخ جلال النداوي رئيس هيئة الصحفيين والاعلاميين في الجبهة نائب رئيس مكتب الثقافة والاعلام للجبهة وآخرين من الاصدقاء والاخوة ممن لا يتسع التعليق هنا لذكر كل أسمائهم ، فلهم منا كل التقدير والاحترام .
تحية موصولة بالتقدير والاعتزاز للفنان والمخرج السينمائي العراقي الكبير محمد شكري جميل والفنانة المسرحية فاطمة الربيعي والاستاذة الكاتبة والروائية ناصرة السعدون والشاعرة والكاتبة فاطمة عبد القادر الداغستاني والفنان التشكيلي الرائد سعد الطائي وفنان الكاريكاتير المبدع وليد نايف.
ان الاحتفاء والحضور في مناسبات التكريم لهؤلاء المبدعين من ذخيرة العراق الادبية والثقافية واجب كل الوطنيين العراقيين، خاصة في زمن الحصار والتعتيم على أدوارهم ومساهماتهم الفكرية والثقافية والفنية والابداعية .
كما ان التفاتة الكاتب القدير الاستاذ سلام الشماع في مقالته الموجزة والمعمقة عن لهيب عبد الخالق أضاءت الكثير مما يجهله الكثيرون عن مكانة ودور واسهام هذه الكاتبة العراقية المحترمة.
نشد على اياديكم جميعا كتابا وحضور واعلام وانتم تسهمون في تكريم مبدعي ومبدعات العراق رغم ظروف المنفى والشتات وقلة الامكانيات المتاحة بين ايدينا جميعا .

                   اخوكم 
         ا.د. عبد الكاظم العبودي
الامين العام للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية 
                  في العراق
شكرا لك ولمرورك