أحدث المواضيع

الوزيرة تبيع مصنع الأدوية. . فلتقرأ حكومة العار فضائحها ــ د. عفيف الدوري




وزارة الصحة ترفض الشراء من مصنع أدوية سامراء سوى بمقدار (0.5%) من احتياجاتها لتستورد (99.5%) من الاحتياج بمليارات الدولارات، وبصفقات فساد بملايين الدولارات، لنوعيات معظمها مغشوشة من الهند والصين..
إدارة المصنع ظلت تتوسل الوزيرة بشراء ولو (3%) فقط من احتياجها من سامراء كي لايخسر المصنع ويتضرر العاملون، فجاء رد الوزيرة بالغاء تراخيص الأدوية التي تنتجها سامراء منذ ربع قرن، للالتفاف على قرار البرلمان يمنع استيراد ماله بديل عراقي، وطالبت المصنع بتراخيص جديدة خلال 3 أشهر مع أن الأمر يستغرق 7 أشهر.. ليكون ذلك الضربة القاضية لتدمير الصناعة الدوائية العراقية وخسارة المصنع، ثم تفجـير المفاجــــــــأة: ((وزارة الصحـة تقــرر بيــع مصنع أدوية سامراء الى مستثمر أردنــي..))!!
مصنع أدوية سامراء و24 مصنع دوائي أهلي عراقي ترفض وزارات الصحـة والدفــاع والداخليــة شراء احتياجاتها منها، والكل يســتورد من الخارج لينهب الملايين، والكـــل يخرج على الفضائيــات يتبجحح بالوطنيـات ويبكي على معاناة الشعب وعلى بؤس الصناعـة الوطنيـــة، وهم من يدمرونها بأيديهم، ويتآمرون جهاراً نهاراً على بيع العراق ومستقبل أبنائه بالمزادات العلنية في الخارج...
فلترى حكومة العـار والمخـازي فضائح فساد وزاراتها، ومؤامرات تدمير العراق،، فو الله لن تمـر بســـلام، وحســابكم قريــب جداً جداً..!
شكرا لك ولمرورك