أحدث المواضيع

حكومة الخضراء تقضم رواتب الموظفين تحت قبة التقشف.!


نعلم بإن الحديث في هذا الشأن ليس جديدآ فخلال الفترة التي شهدت انطلاق ظاهرة التقشف دونت الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي مقالات دارت مضامينها حول هذا الموضوع وماترمي اليه حكومة الخضراء من وراءه ؛ ورفدها محلليين سياسيين واقتصاديين بتقارير وضحت هذا الجانب ؛؛؛ وشرحت بالتفصيل مسببات الانهيار الاقتصادي الذي رافقه هبوط في اسعار البترول..
ان هذا الحدث المهم الذي يشهده الشارع العراقي ويشغل المواطن المثقل بالهموم واعباء الحياة ما هو الا دليلا قاطع على تهاوي العملية السياسية المنعقدة تحت خيمة الاحتلال وتهرئها لتنكشف وتنفضح امام العالم جرائم وفساد سياسييها..
وامام هذا الفشل الذريع الذي بدأ يلاحقهم اصدروا كم من التصريحات كلها تصب باتجاه اتباع سياسة التقشف لأجل انقاذ عمليتهم التي تلفض انفاسها الاخيرة الآن..
وبالفعل مضى هؤلاء الفاسدين بتطبيق هذه السياسة على البسطاء من الشعب واخص بالذكر الموظفين دون المرور او المساس بهم او برواتبهم الضخمة..
خطت اقلامهم الصفراء بمداد سمهم القاتل اول قراراتهم باستقطاع مبلغ ضريبي من رواتب الموظفين كل حسب درجته الوظيفية..
وبعد بضعة أيام اصدروا قرارا اخر يقضي باستقطاع مبالغ مالية من الموظفين قد وصلت الى 300 ألف دينار لاسباب تعزو الى عدم وجود سيولة نقدية في خزينة الدولة..
ولم ينته الامر الى هذا الحد بل اصدروا قرارا اخر في الشهر الذي تلاه باستقطاع نسبة 3% مع مبلغ 10 ألاف دينار لتحويلها الى ميليشيات الحشد الطائفي وقد استقطع المبلغ بالفعل..
اما قبل عدة ايام تواردت انباء عن نية الحكومة باصدار قرار جديد يقضي باستقطاع نسبة 25% من رواتب الموظفين بحجة تغطية الرواتب للاشهر القادمة ومن المحتمل استقطاعها باثر رجعي..
وكما هو معلوم لدى الجميع انها لم تكتفي بقرار الاستقطاع فقط بل افتت بصرف الرواتب كل 40 يوم ..
اما فيما يخص الموظفين فانها قامت بتسريح موظفي الاجور اليومية واوقفت رواتب العقود ورهنت التعيينات الى اجل غير مسمى..
ناهيكم عن الافكار التي نضحت بها عقولهم المريضة حول فرض الاجازات الاجبارية وبدون راتب مع فرض التقاعد الاجباري ..
جميع هذه القرارات والسياسة المجحفه بحق الموظف البسيط دفعته للخروج بتظاهرات احتجاجية منددة بقراراتهم التي ذبحت الموظف البسيط من الوريد الى الوريد..
ولن يتغير هذا الواقع الحالك السواد الا باقتلاع هؤلاء الفاسدين من جذورهم واستبدالهم بنظام وطني تكون مصلحة الشعب همه الاول والاخير.

الاتحاد العام لشباب العراق في المهجر
 
شكرا لك ولمرورك