أحدث المواضيع

ميليشيا الحشد تسرق وتفجر المؤسسات التعليمية في الفلوجة



منذ أكثر من عامين تتعرض الفلوجة للحصار من قبل الجيش الصفوي الميليشيات والحرس الثوري الفارسي بدعم من التحالف الدولي الإرهابي الذي تقوده أمريكا , قصف كل شيء في الفلوجة فلم يبقى مكان إلا وقصف ودمر حتى المؤسسات التعليمية قصفت وسويت بالأرض من قبل طيران الجيش الصفوي الذي أستهدف بشكل متعمد المؤسسات التعليمية رغم إنها خالية من المظاهر المسلحة .
بتاريخ 5/2/ 2014 قام طيران الحكومة الصفوية بقصف كلية الطب الفلوجة مما أحدث أضرار في الكلية التي كانت خالية من أي نشاط بسبب القصف وتأزم الوضع في الفلوجة .
وعندما دخل الجيش الصفوي والميليشيات الفارسية للفلوجة قامت الميليشيات باستيلاء على مجمع كليات الفلوجة (كلية الطب البيطري/ كلية القانون / كلية الإدارة والاقتصاد) ونهب محتويات المجمع من أثاث و أجهزة مختبريه التابعة لكلية الطب البيطري التي تقدر بمبالغ مالية كبيرة جدا _علما أن كلية الطب البيطري في الفلوجة مجهزة بأحدث الأجهزة _ كما سرقة الميليشيات محتويات كلية القانون وكلية الإدارة والاقتصاد في الفلوجة ونقلتها إلى بغداد ليتم بيعها بسوق استحدثه الحشد الفارسي منذ اقتحامه تكريت (أسماه سوق داعش) يباع في هذا السوق المسروقات التي يسرقها الحشد عند اجتياحه أي منطقة .
كما قامت ميليشيا لواء علي الأكبر الفارسية بتحويل مجمع كليات الفلوجة لمقر تابعة لها وجعلته مقر عسكريا و أخذت تدمره بالياتها و في الصورة رقم (2) يظهر مدخل المجمع مرفوعا فوقه راية ميليشيا علي الأكبر وتظهر أيضا أثار حرق على كلية الإدارة والاقتصاد الفلوجة.
ولم تكتفي الميليشيات الفارسية بهذا فقط , فقد قامت الميليشيات الفارسية بتفخيخ كلية الإمام الأعظم الجامعة قسم أصول الدين / الفلوجة ومن ثم تفجيرها بعدما وضعت بها مئات الكيلوات من المواد المتفجرة ونسفت المقر وحولته إلى ركام , وقد نشر الإعلام الحربي للقوات الصفوية صورة لركام المجمع عنونها تحت (تدمير أحد مقار داعش الإرهابي بضربة جوية) والحقيقة أن مقر كلية الإمام الأعظم لم تقصفه الطائرات ولم يكن فيه أي مظاهر المسلحة , بل قامت الميليشيات عند دخولها الفلوجة بسرقة محتويات الكلية ومن ثم تفخيخ الكلية ونسفها كما يظهر في الصورة رقم (3).
ونحن نحمل كامل المسؤولية للحكومة الصفوية والميليشيات الصفوية والتحالف الدولي الإرهابي ومجلس محافظة الانبار ومحافظ الانبار وقائمقام الفلوجة والمجلس المحلي في الفلوجة وكل حكومة الاحتلال ما يحل بالمؤسسات التعليمية في الفلوجة.
كما نطالب النخب والشخصيات الوطنية وشيوخ العشائر الوطنيين بالتدخل والتحرك لإنقاذ العراق من الكارثة والتجمع بكيان عراقي كبير موحد يجمع كل القوى العراقية المحاربة للمحتل وتوحيد الجهود والعمل لننقذ بلدنا من هذه المجازر والكوارث التي تعصف بوطننا يوميا.

هيئة شباب العراق داخل الوطن / محافظة الانبار
لجنة المعاهد والجامعات


شكرا لك ولمرورك