أحدث المواضيع

بيان صادر عن العراقيين المقيمين في مملكة البحرين



يتابع العراقيون المقيمون في مملكة البحرين ما يجري من أحداث داخل وخارج المملكة بالمشاعر ذاتها التي يتابع بها إخوانهم البحرينيون، فهم يعدون البحرين بلدهم الأول وليس الثاني بعدما عاث الصفويون في بلادهم الخراب، وما يجري على البحرينيين يجري عليهم، وقد شهدت المملكة في الأيام القليلة الماضية قضيتين تتعلق بالسيادة الكاملة للمملكة على أرضها الأولى حل جمعية الوفاق وإغلاق مقارها لمخالفتها القوانين النافذة في المملكة، والثانية اسقاط الجنسية البحرينية عن المدعو عيسى أحمد قاسم، الذي أحسنت إليه المملكة وشرفته بجنسيتها، فلم يكن جزاء الإحسان إليه إلا الإساءة من قبله، فبادر بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية ولعب دوراً رئيسياً في خلق بيئة طائفية متطرفة، وعمل على تقسيم المجتمع تبعاً للطائفة وكذلك تبعاً للتبعية لأوامره، مخالفا بذلك دستور البحرين وقوانينها، مهددا السلم الأهلي، وهنا نعرب عن كامل تأييدنا للقرارين الحكيمين.
وفي الوقت الذي نعلن فيه عن دعمنا للقرارين الشجاعين نستنكر التصريحات والتهديدات الوقحة والخائبة التي صدرت عن زعماء الميليشيات الصفوية في العراق وسيدهم الإيراني قاسم سليماني، مؤكدين رفضنا القاطع لها والوقوف جنبا إلى جنب مع القيادة والشعب في البحرين في أي قرار أو خيار تتخذه تجاه هذه التهديدات والتصريحات المشينة.




إن هذه التهديدات لا تخرج عما يدور في المنطقة ولعل أشدها يحدث لأهلنا في الفلوجة من قتل وتعذيب وتهجير، فكلها تدور وفق إطار طائفي وبتخطيط وتدبير ملالي قم وطهران، فكلها أحداث ضمن مشروع ولاية الفقيه، والذي للأسف انساق خلفه من يدعي زورا تمثيل العرب السنة في العراق فشرعنوا لهم هذه الاعتداءات، وأصبحوا جزءا من مشروعهم.




حفظ الله حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ملك مملكة البحرين وأيده بنصره.. حفظ الله البحرين حرة عربية أبية، ورد كيد الخائنين عنها.. حفظ الله شعب البحرين شعب السلام، وأدام علينا وعليهم نعمة الأمن.
شكرا لك ولمرورك