أحدث المواضيع

بيان ادانة التفجير الارهابي الذي ضرب مقر الكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية بحي «العباسية»، وسط القاهرة بجمهورية مصر العربية


الامانة العامة لاتحاد الشباب العربي 
اصدرت الامانة العامة لاتحاد الشباب العربي بيان تنديد واستنكار بالعملية الارهابية الجبانة التي نفذتها قوى الظلام والتخلف بجمهورية مصر العربية مودية بارواح العشرات من المدنيين والابرياء .. وجاء في البيان :
استكمالا للنهج الارهابي الجبان الذي تنتهجه الجماعات الارهابية المتسترة بالدين قامت هذه الجماعات بتفجير ارهابي جبان استهدف المدنيين الابرياء العزل بمقر الكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية بحي «العباسية»، وسط القاهرة بجمهورية مصر العربية .راح ضحيته ما يزيد على 25 شخص واكثر من 50 جريح اغلبهم من النساء والاطفال . كان كل ذنبهم انهم يتواجدون في احد دور العبادة يؤدون شعائر دينهم .. فتخطفهم يد الإرهاب والبشاعة والتخلف .. 
اننا في اتحاد الشباب العربي ندين ونستنكر بأشد العبارات هذا العمل الجبان الخسيس الذي قامت به قوى الشر والارهاب ونؤكد إن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء أعمال إجرامية تخالف تعاليم الدين الإسلامي وكل الأديان السماوية .. إن الهدف من مثل هذه الاعمال هو نشر الفتنة والتفرق بين ابناء الوطن الواحد وتحقيق ما يهدف إليه اعداء الامة العربية والاسلامية .وان استهداف جمهورية مصر العربية بهذه الاعمال الارهابية المتكررة هو محاولة لابعاد مصر عن دورها الريادي في الوطن العربي والعالم الاسلامي لادراكهم مدى قوة وتاثير الدور المصري على المستوى العالمي .
واننا اذ نؤكد إن انفجار العباسية عمل خسيس وخائن ويتسم بالبشاعة والدناءة ولا مرجعية دينية ولا اخلاقية ولاسياسية له فاننا نجدد وقوفنا مع جمهورية مصر العربية قيادة وشعب في مواجهة موجات الإرهاب والتطرف عاقدين العزم على التصدي لهذا الفكر المتطرف بكل السبل والوسائل التي نمتلكها .. 
كما نتقدم بخالص التعازي لأسر وعائلات الضحايا داعين الله أن يلهم أهليهم جميعا الصبر والسلوان ويتمنى للجرحى الشفاء العاجل
شكرا لك ولمرورك