أحدث المواضيع

عمود قصير


رسالة إلى عمود قصير عنوانها/إلى كل عراقي أصيل في الداخل والخارج (المهجرين والنازحين)

من الذين يعشقون العراق ونهريه دجلة والفرات
الإجابة على الأسئلة أدناه بأمانة الله والوطن وصراحة عشاق تراب وهواء وماء العراق
شبكة البصرة

عمود قصير
وصلتني رسالة يوصي بها كاتبها بنشرها في شبكة (البصرة) الموقرة، ومنها إلى جميع الشبكات المتعاونة معها و العناوين المشتركة معها، وان أمكن وسائل الأعلام الوطنية (الفضائيات والصحف والإذاعات).. بعد اطلاعي على مضمون الرسالة وإذا بعدد من الأسئلة التي يطلب كاتبها بنشرها كاملة وبدون ترك، وما على (عمود قصير) إلا أن يضعها كاملة أمام السادة والسيدات المذكورين في عنوان رسالته وكما هي :

الرسالة
إلى/كل ضمير عراقي أصيل في الداخل والخارج (المهجرين والنازحين): الذين يعشقون العراق ونهريه دجلة والفرات الإجابة على الأسئلة أدناه بأمانة الله والوطن وصراحة عشاق تراب وهواء وماء العراق.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


بعد التحية والتقدير :
يرجى من الضمائر الحية لجميع الذوات الإخوة والأخوات العراقيين الكرام الذين وجهت لهم رسالتي هذه ألإجابة على الأسئلة المدرجة أدناه ثم نشرها كل ومجالاته الإعلامية (المواقع والشبكات الإخبارية، الصحف المحلية والعربية والأجنبية، وكافة وسائل التواصل الاجتماعي) وهي :
1: هل سيادة العراق اليوم هي نفس السيادة التي كانت عليه قبل احتلاله بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
2: هل الحياة العامة للشعب العراقي وبجميع قومياته وأقلياته وطوائفه وأديانه اليوم هي نفس الحياة التي كانت عليها قبل احتلاله بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
3. هل تآخي الشعب العراقي وبجميع قومياته وأقلياته وطوائفه وأديانه اليوم هو نفس التآخي الذي كان عليه قبل احتلاله بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
3.هل كرامة العراقي والعراقية اليوم هي نفس كرامتهما قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
4. هل المنظومات (الاجتماعية والدينية والأخلاقية والثقافية والعلمية والتربوية وو.. الخ) للشعب العراقي وبجميع مكوناته اليوم هي نفس المنظومات التي كانت قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
5. هل البضاعة الطائفية المقيتة (سني،شيعي،كردي، مسيحي، يزيدي، صابئي، شبكي وو.. الخ). المتداولة في عراق اليوم (سياسيا وإعلاميا ودينيا واجتماعيا وو.. الخ) كانت موجودة قبل احتلاله بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
6. هل قيمة وهيبة وشخصية (ضابط الحرس الوطني والجندي وضابط الشرطة والشرطي) اليوم هي نفس قيمة وهيبة وشخصية (ضابط الجيش العراقي السابق وجنديه المعروف على مستوى الشعب با أبو خليل وضابط الشرطة والشرطي) قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
7. هل قيمة وهيبة وشخصية (المعلم والمدرس وأستاذ الجامعة والطبيب والموظف والموظفة والعامل والفلاح وأصحاب الأعمال الحرة وو.. الخ) اليوم هي نفس القيمة والهيبة والشخصية التي يحملها أعلاه قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
8. هل الشهادات التي تمنح اليوم لكل من هب ودب في هذا الزمان الغادر (البكالوريوس والدبلوم والماجستير والدكتوراه) هي نفس الشهادات التي كانت تمنح قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي (مع احترامنا وتقديرنا لطلبتنا الأعزاء الذين نالوا الشهادات أعلاه بجهدهم طيلة حياتهم الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية والمعاهد والكليات والشهادات العليا أعلاه في الداخل والخارج)؟.
9. هل الثقة بين أطياف المجتمع العراقي اليوم هي نفس الثقة التي كان تتمتع بها نفس أطياف المجتمع العراقي قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
10. هل قيمة وهيبة ومكانة وشخصية واحترام أي سياسي سواء كان (رئيسا للجمهورية أو رئيس الوزراء أو وزير أو رئيس البرلمان أو لأي عضو منه أو أي محافظ من محافظات العراق ومن يعادله في المنصب) اليوم هو نفس القيمة ومكانة وشخصية واحترام أي عنوان من العناوين أعلاه قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
11. هل ميزانيات ثروات شعب عراق اليوم هي نفس ميزانياته قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
12. هل هيبة ومكانة الحرس الوطني والأجهزة الأمنية اليوم إقليميا وعربيا ودوليا هي نفس هيبة ومكانة الجيش العراقي السابق والأجهزة الأمنية قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
13. هل ميليشيات اليوم والتي تقدر ب (42) ميليشيا صفوية كان لها وجود على ارض بغداد ومحافظات العراق قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والصفوي؟.
14.هل مرجعية اليوم الصفوية (المفتنة والمتعطشة لدماء العراقيين) المتحكمة بأرواح العراقيين طائفيا هو نفس تحكمها قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
15. هل السفر بين جميع محافظات عراق من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب اليوم هو نفس السفر قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
16. هل زراعة عراق اليوم هي نفس زراعة العراق قبل احتلاله بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
17. هل صناعة عراق اليوم هي نفس صناعة العراق قبل احتلاله بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
18. هل سدود العراق ونواظمه ومشاريعه ومبازله اليوم هي نفسها قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
19. هل خدمات عراق اليوم الصحية هي نفس خدمات العراق الصحية قبل احتلاله بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
20. هل الخدمات الإنسانية في عراق اليوم هي نفس الخدمات الإنسانية في عراق ما قبل الاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
21. هل برلمان اليوم الذي نصف أعضاءه في (الكوفي شوب) لانشغالهم بالمقايضات والصفقات والنصف الآخر (هربجي فوضوي) تحت قبته وكأنه مدرسة ابتدائية (مع احترمنا لطلاب مدارس الابتدائية) هو نفس المجالس الوطنية قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
22. هل الحصة التموينية الخاصة بشعب العراق اليوم هي نفس الحصة التموينية لعراق قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
23. هل الانفجارات الدموية والقتل العشوائي في جميع أنحاء عراق اليوم كان لها اسم يذكر في عراق ما قبل احتلاله بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
24. هل ما حل بالعراقيين اليوم من نزوح وتهجير قسري طائفي كان موجودا في عراق ما قبل الاحتلال بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
25. هل هيبة ومكانة وجمال (بغداد دار السلام) اليوم (إقليميا وعربيا ودوليا) هي نفس هيبة ومكانة وجمال (بغداد العظيمة) قبل احتلال العراق بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي؟.
وأخيرا.. يرجى من كل ضمير عراقي أصيل في الداخل والخارج (المهجرين والنازحين المهجولين) ومن الذين يعشقون العراق ونهريه دجلة والفرات ومن بعد إجابتهم على الأسئلة أعلاه أن يشخصوا السبب في كل سؤال ويرسلونه إلى شبكة البصرة والشبكات المتعاونة معها.. مع فائق الاحترام والتقدير.
العراقي حسين عبد الزهرة كاظم
كربلاء/العراق
15/2/2015
شكرا لك ولمرورك