أحدث المواضيع

لماذا زاد عواء حزب الدعوة على البعث هذه الأيام ؟ ــ كلشان البياتي


 زاد عواء حزب الدعوة هذه الأيام في وقت بدأ الشارع يفقد ثقته بالإصلاحات المزعومة وأخذ يضغط على مقتدى الصدر بعدم تجديد المهلة للرئيس الوزراء حيدر العبادي !!
وقبل يوم من أنتهاء المدة التي حددها الصدر للعبادي – خرج نوري المالكي زعيم حزب الدعوة ورئيس كتلة دعوة القانون ببيان ألقاه بنفسه قال فيه أن حزب الدعوة هو المستهدف من كل هذه العملية ويرفض أن يطلق عليه حزب السلطة وحذر من اختراق التظاهرات من قبل البعثيين كونهم يمتلكون خبرة كبيرة في الاختراق !!
وهذا ليس أول تصريح لحزب الدعوة ، يصدر عن قياديه ، قبل يوم فقط خرج علي العلاق في تصريح وقال أن الرافضين للدعم الأيراني هم البعثية وحذر أيضا من المشروع الذي يقوده البعثيين بإعادة العراق إلى الحاضنة العربية بتبني مشروع عربي قومي !!
يبدو أن قيادات حزب الدعوة يعانون من إحباط كبير ناتج عن إحساسهم العميق بالفشل فالشارع يحملهم مسؤولية تدهور الأوضاع في العراق وإخفاق العملية السياسية فالشعب صار يصبّ جام غضبه على الحزب في وسائل الأعلام المرئية !!
يحاول المالكي هنا أعادة اللعبة التي لعبها سابقاً مع تظاهرات وأعتصامات المحافظات المنتفضة مثل صلاح الدين والأنبار والموصل والحويجة عندما أتهم المعتصمين بالأرهاب وقام بأستهدافهم بطرق وحشية تمثل في إرسال قوات عسكرية كبيرة مزججة بالأسلحة الثقيلة كما حصل في الحويجة .
لم يخرج أي معتصم أو متظاهر سالماً من هذه التظاهرات فتهمة الأرهاب أخذت تلاحق الجميع وتحملوا مسؤولية ما آلت إليه أوضاع
شكرا لك ولمرورك