أحدث المواضيع

أضواء على اللقاء الصحفي المهم الذي أجرته صحيفة القدس العربي مع الرفيق القائد عزة ابراهيم أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي وقائد جبهة الجهاد والتحرير . ــ الاضاءه السادسة : قضية الاحواز العربية



جاء الموقف معبراً عن مأساة هذا الشعب العربي الأصيل حين قال الرفيق الامين العام للحزب :

قضية الاحواز تمثل مأساة شعب عربي وبلد عربي تم احتلاله بتواطيء غربي وبريطاني تحديدا مع شاه ايران آنذاك عام ١٩٢٥ للهيمنة على الساحل الشرقي للخليج العربي ، لزرع كيان في شرق الوطن العربي يمثل تهديداً مستمراً للامن القومي العربي برمته وللعراق بشكل خاص ، مثلما تم زرع الكيان الصهيوني في قلب الوطن العربي لتفتيته ومنع قيام وحدة العرب .
هكذا هي المؤامرة على الامة كما قلنا إمبريالية صهيونية وفارسية صفوية شكلوا الثنائي في استهداف الامة وتدميرها ، عبر التحالف والتنسيق المستمر بينهما منذ فترات تاريخية طويلة وفي العصرالحديث .
العراق ونظام البعث التزم وتمسك بقضية الاحواز كبلد عربي محتل وكان يدعم نضال الشعب الاحوازي العربي البطل ، انطلاقا من مبدأ ان هذا الشعب يجب ان ينال استقلاله الكامل وتأسيس دولته المستقلة كجزء من الامة العربية .
والان نحن ندعم ونؤيد نضال وكفاح الشعب العربي الاحوازي وقواه الوطنية من اجل نيل استقلاله وحريته ، وندعو كافة هذه القوى للتوحد تحت لواء جبهة عريضة تقود نضال هذا الشعب الباسل نحو التحرير والاستقلال ، والذي يتعرض يومياً الى التهجير والقتل والإعدامات العشوائية من قبل النظام الصفوي في قم وطهران ، نحن والاحوازيون حالة واحدة متحدة متماسكة وممتزجة وارض الاحواز العربي لا تقل معزة عن ارض العراق ولا عن أي شبر في وطن العروبة الكبير ونحن وهم على موعد مع التحرير بأذن الله .
شكرا لك ولمرورك