أحدث المواضيع

بين الارهاب والحرب على الارهاب ٲين تكمن الحقيقة الغائبة ــ د. عبد الكاظم العبودي


ترد الاخبار منذ صباح اليوم الباكر، الاحد 29 مايس 2016، وما يردنا من مصدر موثوق، عن سقوط مدينة هيت بيد داعش فجر اليوم من منطقة السعدان والجمعية والمشتل والسوق الى حدود القائمقامية القديمة . واحتلال مبنى القائمقامية وهروب مشبوه لحماياتها واصابة العقيد قائد الشرطة في هيت بجروح بالغة .....؟.
البارحة ظل الاعلام الحكومي يردد اخباره العاجلة ويعد مستمعيه بوصول فرق مكافحة الارهاب الى تخوم مدينة الفلوجة والتهيئة الكاملة والنهائية لبدء عمليات الهجوم المنتظر والدخول الى الفلوجة.
كنت اتسائل مع نفسي مستغربا ، ولكوني لست خبيرا عسكريا، كيف يمكن للفرقة الذهبية القادمة لدخول الفلوجة ان تعلن اعلاميا عن نقطة وساعة الصفر لهجومها العسكري في مساء الليلة الفائتة، وانتظرت كغيري الاخبار التي تحملها برقيات الصباح الباكر عن دخول الفرقة الذهبية الى الفلوجة ، وانتظر اخرون ، مشهدا اخرا ، كما هو الحادث في الكرمة يتمناه حيدر العبادي وحاكم الزاملي وخالد العبيدي لانفسهم بذلك،.
لكن الخبر الاكيد ظهر بشكل مغاير تماما بعودة داعش بقوة لاحتلال اطراف من هيت ، وكان مشهد الصباح مريعا في القضاء حيث ظلت جثث قتلى الحشد العشائري والشرطة بالشوارع بدون اخﻻء وباعداد مجهولة حتى الان .
والاهم بما ورد من الاخبار الخبر القصير التالي: (...تم وصول الفرقة الذهبية من الفلوجة اﻻن) تاركة الفلوجة . وان ساعات صباح اليوم الاحد ، شهدت حالات من القتال وبشراسة كبيرة وهناك خسائر في الارواح والممتلكات طالت المتحاربين والمدنيين الابرياء.
وبطبيعة الحال نقلت عدسات الكامرات صور ٲخرى لنزوح وهجرة غير منظمة للمدنين العزل .
تلكم هي مشاهد صور الارهاب والحرب على الارهاب جولات كحرب البسوس التي يريدها الامريكيون والفرس لعشرين سنة قادمة.
شكرا لك ولمرورك