أحدث المواضيع

مسيرة سيد شهداء العصر الخالد صدام حسين ــ حسين التميمي




لجنة الشباب / اللجنة التحضيرية لإحياء الذكرى العاشرة لإستشهاد الرئيس القائد صدام حسين

تمر علينا الذكرى العاشرة لاستشهاد الزعيم الثوري القائد صدام حسين رحمه الله الذي يعتبر رمزاً للبطولة

والقوة للعراق والأمة العربية ولكل الأحرار بالعالم، كما يعد رمزاً للحرية والمقاومة، من هو هذا الثائر الذي عشقه احرار العالم , صدام حسين رئيس جمهورية العراق والأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي للمدة الزمنية من عام 1979م إلى عام 2003 م .
قام صدام ورفاقة بثورة السابع عشر من تموز في عام 1968 ميلادي التي سميت بالثورة البيضاء التي لم ترق فيها اي قطرة دماء , انتخب صدام حسين الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي بتصويت من كافة رفاقه , تمكن من تسيير كافة امور الدولة وتطوير الاقتصاد حتى اصبح الاقتصاد العراقي أقوى اقتصاد في الشرق الأوسط، .
استلم القائد صدام حسين رئاسة العراق في عام 1979 ميلادي، فشهدت فترة حكمة ازدهار العراق على المستوى العلمي والعسكري والاقتصادي , وان هذا النهوض في العراق وبقيادة وطنية اغاضت أعدائة فكان القائد هدفآ استراتيجيا لأربع قوى ذات أجهزة استخبارية قوية هي الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة البريطانية و إسرائيل وإيران . 
وقد وظفت هذه الجهات الثلاثة أقصى طاقتها ووسائطها لاغتيال القائد الكبير أو قلب النظام الحاكم في العراق لذلك كانت القيادة العراقية الرشيدة بقيادة الرئيس صدام تواجه تحديات كبيرة و كبيرة جداً، فصد عدوان إيران على العراق عام 1980 وانتهت بهزيمة إيران هزيمة شنيعة ووضع حدآ ضد أطماع إيران واسرائيل بالمنطقة فبدأت تحاك المؤامرات بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها بالمنطقة تمثلت بحرب الخليج الثانية حرب أم المعارك وفرض حصار اقتصادي خانق وهي حرب الاستنزاف لإضعاف العراق اقتصاديا وعسكريآ انتهت بمهاجمة القوات الأمريكية وحلفائها العراق بتاريخ 20/3/2003 ميلادي بحجة باطلة وهي امتلاك العراق أسلحة الدمار الشامل وعلاقاته مع تنظيم القاعدة التي تبين بطلان هذة الإفتراءات بعد الحرب والتي مكنت بها الولايات المتحدة الأمريكية من إحتلال العراق يوم 9/4/2003 .
لتنشر سياسية الفوضى والقتل والسرقة والدمار باسم الديمقراطية الزائفة ، بعدها بدأ القائد المجاهد صدام حسين صفحة جديدة بقيادته للمقاومة المسلحة ضد الاحتلال الأمريكي الغاشم على العراق وشعبه وكانت أول قذيفة أطلقت من قبل القائد صدام في سامراء مستهدفآ همر أمريكية لتكون بذلك بداية إعلان المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الأمريكي واستكمالا لحرب الحواسم بقيادة مجاهدي حزب البعث لأن العراق خسر معركة ولم يخسر الحرب ، وأثناء تفقد القائد صدام لقواطع العمليات للمقاومة العراقية تم الوشاية به من قبل أحد الخونة لتتمكن قوات أميركية خاصة من أسر الرئيس المجاهد صدام حسين في 13 كانون الأول 2003 , لتبدأ بعدها مسرحية المحكمة التي أنشأها الجيش الأمريكي وبمساعدة عملائهم من الأحزاب الشيعية السنية الكردية الطائفية لتنتهي هذه المسرحية بأمر من الرئيس الصهيوامريكي بوش الابن بإعدام الرئيس المجاهد صدام وفي يوم 30 /12/2006 العشرة من ذو الحجة يوم الوقفة على عرفات تم تسليم المجاهد صدام حسين للميليشيات العميلة وبحضور الجنرال كيسي والسفير زلماي خليل زاد لتنفيذ حكم الاغتيال بحق أسد المجاهدين وكان ثبات الشهيد ووقفته وكلماته خالده شهد بها العدو قبل الصديق, نفذ الحكم الجائر لكن مسيرته النضالية لم تنتهي فقد بقيت نبراسا يضيئ درب رفاقه .
أن استهداف الرئيس صدام حسين هو مخطط لاستهداف العراق كله من شماله إلى جنوبه بكل مكوناته وثرواته وتاريخه وحضارته وقيمه ودوره القومي والإنساني ، لان الرئيس الشهيد كان يمثل كل تلك القيم، وهذه الحقيقة بانت معالمها بعد سقوط ذرائع الأعداء المحتلين وعملائهم، واستمرار المجازر الدموية بحق أبناءه منذ 2003 وإلى يومنا هذا. 
ومن الأسباب الرئيسية التي دفعت امريكا واسرائيل وإيران وحلفائها لإحتلال العراق واعدام رئيسة الشرعي وقيادتة الوطنية وهي:
1-عندما كان صدام حسين نائب لرئيس الجمهورية أمم النفط العراقي بقرار تاريخي أعاد به للعراقيين ثرواتهم المنهوبة . 
2-شن حملة لمحو الأمية , حتى انخفض معدل الأمية الى أقل من 5% .
3- أصدر قانونا بجعل التعليم الزاميا حتى المرحلة الثانوية . 
4- منح الأكراد حكما ذاتيا ، منحهم من خلاله سلطات أكثر مما تمنحه انجلترا لمقاطعة ويلز ، وأعاد بناء واعمار منطقة كردستان العراق ، واسس لهم صحفا تصدر باللغتين العربية والكردية . 
5-حوّل ثروات العراق لبناء منشآت صناعية عملاقة ، بينما كانت الدول الكبرى تريد أن تجعل العراق بلد مستهلك. 
6-منح الفلاحين أراضي زراعية و زودهم بالمعدات والمكائن والاليات الزراعية لفلاحتها ، حتى انه قام بتوزع ثلاجات وتلفزيونات على الفلاحين مجانا .
7- جعل التعليم الجامعي مجانيا، وحول الجامعات الى مؤسسات علمية تستقطب الخبرات وأسفرت عن تخرج علماء في مختلف مجالات الطب والهندسة والكيمياء والكهرباء والالكترونيات وغيرها من الحقول العلمية .
8-أصدر قانونا يضمن الحقوق المدنية للمرأة ويكفل مساواتها بالرجل، الأمر الذي يعد تكريما للمرأة ضمن التقاليد والقيم العربية والاسلامية العريقة.
9- رفع اسم العراق ليكون قوة إقليمية عظمى تحمي العرب من اسرائيل وغيرها وتتحدى غطرسة المحتلين ، مما يعتبر جريمة دولية عظمى بالنسبة لأمريكا وبريطانيا .
10 - كان ينفق على مشاريع البناء بالعملة المحلية ومن خلال شركات محلية ، ولم يسمح لأي من مسؤولي نظامه ان تكون لهم حسابات في بنوك أجنبية ، فنجد الكثير من المناضلين الوطنيين لم يملكوا اي شيء سوى رواتبهم المعتادة .
تحية لروح الرئيس الشهيد صدام حسين وستبقى منارة للحق والعدل والشرف والشجاعة وتحية لرفاقك الذين انتصروا على اعداء الوطن والامة بالثبات على مبادئك ووطنيتك التي تربينا عليها ونستمدها من حزبك حزب البعث العربي الاشتراكي ودامت مسيرتك النضالية الحقة الحافلة بالإنجازات العظيمة.
شكرا لك ولمرورك