أحدث المواضيع

شرعت منذ انطلاقة المقاومة ضدها


لماذا تروجّ حكومة بغداد الصفوية لفكرة المصالحة الوطنية أو عقد لقاءات مع فصائل المقاومة والبعثيين؟
كلشان البياتي
خبر وتعليق
تداولت عدد من المواقع الإخبارية خبراً عن لقاء سيجمع عدد من الأحزاب الشيعية وسياسيين سنة وممثلين عن فصائل جهادية، مشيراً إلى أن التحضير له تم خلال المرحلة الماضية، ومن المؤمل أن يعقد خارج العراق ..
وقال المصدر، في تصريح لـ لموقع ( الإخبارية) إن السفارة الأمريكية وبعثة الأمم المتحدة في العراق ستتولى رعاية اللقاء الذي سيحضره ممثل التيار الصدري ضياء الكناني، وممثل المجلس الأعلى همام حمودي، ورئيس لجنة المصالحة في مجلس النواب، محمد سلمان، ورئيس هيئة الحشد الوطني فالح الفياض .
وأضاف المصدر أن اللقاء سيحضره عن الجانب السني وزير المالية السابق رافع العيساوي، ورجل الأعمال والسياسي خميس الخنجر، إضافة إلى ممثلين عن الجيش الإسلامي، وجيش المجاهدين، وحماس العراق، وأنصار السنة ، لافتاً إلى مشاركة ممثل عن الطريقة النقشبندية في الإجتماع، وان جميع المشاركين عن الفصائل سيكونون تحت لافتات مختلفة لتجنب إثارة الضجة الإعلامية .
وبين المصدر المقرب من الهيئة التحضيرية للقاء، أن ممثل السفارة الأمريكية، لن يحضر اللقاء، وذلك بناء على طلب من التيار الصدري..
يبدو أن ممثل السفارة الأميركية يعمل موظف عند التيار الصدري ويتلقى الأوامر منه وربما أن أمريكا برئيسها وعساكرها يتلقون الأوامر من السيد الصدر ..
متى اجتمعت فصائل المقاومة أو تجتمع مع عملاء ومأجورين وخونة باعوا بلدهم وتسببوا في قتل مئات الألوف من العراقيين الأبرياء وتهجير الملايين منهم خارج العراق ونزوح أكثر من مليون 650 ألف داخل العراق..
فصائل المقاومة التي تحملت شرف قتال أمريكا وحلفائها وأجبرتهم على الانسحاب ثم تحملت شرف قتال ومقاومة المشروع الصفوي في العراق بمشاركتها في الثورة العراقية التحررية -هذه الفصائل لن تجلس مع قتلة ومجرمين وسراقّ ..
لذا فأننا نؤكد أن مارود في هذا الخبر - لا صحة له ، ويدور في خيالهم المريض العاجز ..

لكن لماذا تروجّ حكومة الاحتلال في بغداد لمواضيع مثل لقاءات مع فصائل المقاومة أو مصالحة مع حزب البعث أو تفاوض ..؟
في الوقت الذي يتهمون فيه فصائل المقاومة بالإرهاب ، يروجون لأخبار عن حضورهم اجتماعات أو لقاءات معهم ..
وفي الوقت الذي يصدرونّ قوانيين جائرة ضد حزب البعث ، يروجون لإخبار المصالحة الوطنية معه ..
ومع أن هذه الأخبار تنفى نفياً قاطعاً ، وتكتشف إنها مجرد أخبار مفبركة غير موجودة سوى في عقولهم المريضة تدفعهم إخفاقاتهم وفشلهم الذريع في أدارة أمور الدولة العراقية -يعودون لتكرار الأخبار نفسها بقصد الإساءة إلى هذه الفصائل التي أسست لتحرر العراق وتقاوم مشاريع الاحتلال من العملية السياسية أو تقسيم العراق أو تفريس العراق وغيرها ..
وحزب البعث وهو قائد لمشروع مقاومة وطنية وحزب سياسي يتخذ من المقاومة والكفاح المسلح والنضال من أجل الاستقلال- شعار ثابت - يؤكد في كل بياناته وخطاباته رفضه لأي اجتماع أو لقاء مع أي شخصية أو جهة مشاركة في العملية السياسية ..
البعث -كقيادة أو أشخاص يرفضون فكرة المصالحة الوطنية الورقية التي يطلقها عملاء المنطقة الخضراء لكسب الود والضحك على العالم وإفهام الآخرين بأنهم ديمقراطيين ..

وقد عراتهم صمود البعث ومناضليه وإصراره على مواصلة النضال السلمي والمسلح لتحرير العراق مهما أعطى من التضحيات ..

كما تؤكد الفصائل المنضوية تحت راية جبهة التحرير والخلاص الوطني أن فكرة المصالحة الوطنية أو عقد اجتماعات أو لقاءات مع المحتل وأعوانه ماهي الأ من بنات أفكار المحتل وأعوانه وأن المقاومة مستمرة حتى تحرير آخر شبر محتل من العراق والقضاء على العملية السياسية ومخلفات الاحتلال الأخرى ..
كاتبة وصحفية عراقية ..
شكرا لك ولمرورك