أحدث المواضيع

من خطابات القائد ــ مهند الدوري / لجنة الشباب



ما بين الحين والحين وفي المناسبات الوطنية يظهر علينا بهيبته مطلا على ابناء شعبه ليلقي عليهم مشاعره الممزوجة بكلمات جميلة واسلوب معبر يناقش فيها المواطنين بامور الدولة ويطلعهم على مستجدات الحاضر وبعض من تاريخ الامجاد ليعي الفرد مسؤوليته والواجب المناط به لحماية حضارة العراق .
هكذا كان الشهيد الرمز في كل كلامه وكافة خطبه , ولو حاولنا هنا تحليل النمط الخطابي المتبع من سيادته رحمه الله لوجدنا عدة نقاط هامة تعبر عن انسانية الرمز وحب الشهيد لوطنه وشعبه .
ايها الشعب العراقي العظيم , ويا ابناء امتنا المجيدة .. تهتز لها مشاعر الأحرار فهو يخاطب امة بأكملها لم يميز فيها فرد عن الاخر فكل ابنائها جزء لا يتجزء من وحدتها التاريخية , ليبدأ بعدها بمناقشتهم او دعوتهم او مباركتهم حسب الحدث المعني . 
وحينما نتابع هذا الرمز وهو يلقي كلماته كالسيف اذا ما شهر بيد الحق , كلماته حادة عميقه تخيف المتربصين شرا , تراهم يهربون من حروفه ولا يزالون حتى اليوم يخافون من كلمته كالشياطين تهرب من ملاك السماء .
في المؤتمرات والمقابلات واللقاءات مهما اختلفت ومهما كان محلها من الوطن والامة حملت كل كلمة فيها درسا وعبرة , تعلم الاجيال حب الوطن والوفاء للأمة لتبقى عصية على الاعداء بكرامة قادتها .
اعتقلوه فأذاقهم سم فعلتهم اهتزت قاعة المحكمة كما اهتزت مقاعدهم ضجة وهرج خوفا من قامته اذا نظر كالنسر المحدق في روح البشر واذا نطق كالسيل الجارف بجلالة مبادئه , ارتجت اسوار محكمتهم المحصنة خوفا من خطابه .
اختبأوا بجحورهم كالفئران هاربين من هيلمان قوته وجبروته على خونة المبادئ وعملاء الغربان , كلمته سماء بصفوها وخطابه دستور شرع ومدرسة نضال , قلمه سيف يخط تاريخ امة بنت عزها بخضل دماء شهدائها .
التحق بهم منذ عشر سنوات ولا تزال خطاباته تموج بين قلوب محبيه تسعى للإستقرار في ارض محررة من طغيان فئران الصفوصهيونية .
تناديهم للتحرر (ليس من اجل صدام حسين المهم يبقى العراق عزيز والامة العربية رافعة راسها) 
يناديهم من أجل القدس (ستبقى فلسطين حرة عربية)
يناديهم من اجل الدين بشهادته الابية 
والله اكبر ... وليخسأ الخاسئون 
رحمك الله يا مدرسة الاجيال ولتبقى كلماتك شارة شرف في قلوب احرار العالم حتى تحرير امتك بيد من ارتوى لغة الحرية على يديك وبقيادة رفيق دربك شيخ الجهاد والمجاهدين عزة الدوري حفظه الله .

شكرا لك ولمرورك