أحدث المواضيع

روائح خسائرهم قد فاحت فلم يعد بأمكانهم إخفائها..


كلشان البياتي
صحف رسمية ومواقع خبرية تلتقط خسائر المليشيات والحشد الشعبي وتنشرها على الملأ وهذا ما يثير حفيظة زعماء هذه 

المليشيات التي أرادت أن تتكتم على خسائرها حفاظاً على معنويات الأخرين وإيهام الشارع العراقي بتمكنهم من قهر أعدائهم وأنهم أسود الأرض ..
لكن الخسائر التي تنشر وبتصريحات رسمية من قبل أدارات المستشفيات التي تتوالى علاج المليشيات أو الحشد الشعبي وجثث القتلى التي أخذت تصل تباعاً وبشكل يومي وخاصة قتلى معارك صلاح الدين -اخذت تقلق مضاجع المسؤولين على المليشيات وتحبط ذوي الأخرين والمعلومات تشير إلى وجود عشرات الهاربين من صفوفها يومياً بسبب هذه الخسائر وبسبب عجز الحكومة عن دفع رواتب شهرية للحشد الشعبي الذي جاء للعمل بناءً على فتوى السيد السيستاني وتحت شعار حماية المقدسات..
تقرير نشرته صحيفة قريش التي تصدر في لندن ، وتقارير صادرة عن وكالات رسمية ، نشرت تقريراً عن خسائر هذه المليشيات في معارك بيجي وسامراء مما حدا بقيس الخزعلي وهو رئيس مليشية عصائب أهل الحق أن يبحث عن سبب الخسائر التي تمنى بها مليشياته وبشكل لافت للنظر ..
أخر هذه التقارير والتي نشرت في جريدة قريش :
وجبة من قتلى المليشيات في جنوب تكريت تصل مستشفى سامراء والخزعلي يبحث كثرة الخسائر..
قالت مصادر طبية في مستشفى سامراء الثلاثاء ان الطب العدلي استقبل واحدا وعشرين جثة من المليشيات في الحشد كما جرى استقبال أربعة وعشرين عنصرا من المليشيات جريحاً وتم اسعافهم
وقالت مصادر عشائرية ان احد مقرات الجيش والمليشيات في اطراف مدينة بيجي تعرض لهجوم قوي أودى بحياة 21 عنصرا وجرح 34 آخرين وتم تدمير عجلة مدولبة وعجلة نوع همر وعجلتين دفع رباعي.
وحسب المصادر فقد جرى اجتماع ترأسه قيس الخزعلي قائد مليشيا العصائب ومساعد هادي العامري في مبنى جامعة تكريت حول الخسائر الكبيرة التي تقع بين صفوف الملشيات التابعة للحشد وجرى تحميل القيادات الميدانية مسؤولية ضبط الوضع .
كاتبة وصحفية عراقية
شكرا لك ولمرورك